adsense

2021/05/21 - 5:10 م

ترأس وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بالمقر المركزي للوزارة يوم الخميس 20 مايو الجاري، اجتماعا مع الهيئات الممثلة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

حضر هذا الاجتماع كلا من السادة:

- عبد السلام عمور؛ رئيس رابطةالتعليم الخاص_بالمغرب.

- محمد ملموس ؛ رئيس اتحادالتعليموالتكوين الحرب المغرب.

- مولاي سعيد المسعودي، رئيس الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص.

كما حضر هذا اللقاء مدير الشؤون القانونية والمنازعات بالوزارة والمدير المساعد المكلف بمجال التعليم المدرسي الخصوصي.

يندرج تنظيم هذا اللقاء في إطار تنزيل مشاريع تفعيل أحكام القانون_الإطار_17_51 المتعلق  بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 7 المتعلق بتطوير وتنويع التعليم المدرسي الخصوصي.

في مستهل هذا اللقاء حرصت على التأكيد أن التعليم الخصوصي يعتبر مكونا رئيسا من منظومة التربية والتكوين وطرفا في إرساء دعائم مدرسة الإنصاف والجودة وتكفاؤ الفرص، داعيًا إلى ضرورة انخراط الجميع لإنجاح مختلف أوراش الإصلاح التي تهم منظومة التربية والتكوين.

اللقاء كان مناسبة لممثلي الجمعيات للإشادة بالمقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة، كما أكدوا على رغبتهم في إبرام اتفاقيات للشراكة والتعاون تهم مختلف مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق  بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما تم خلال هذا اللقاء تقديم الاقتراحات المتعلقة بالأحكام التشريعية الخاصة بالتعليم الخصوصي الواردة في مشروع قانون التعليم المدرسي.

وفي ختام اللقاء، وقفت على ضرورة تحقيق التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية وفقا لما جاء به القانون الإطار 51.17، عبر انفتاح الوزارة على جميع فعاليات المجتمع من قطاعات حكومية وشركاء مؤسساتيين ومجتمع مدني وذلك بهدف إرساء مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء.