adsense

2021/05/25 - 10:37 ص

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، يوم أول أمس الأحد 23 ماي الجاري، من توقيف 03 أشخاص من بينهم  قاصرين، يبلغون من العمر على التوالي ،15 ،17 و 20 سنة، وذلك  للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالتسلق.

وأففاد مصدر أمني، أن ولاية أمن فاس، تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع فيديو يوثق لعملية السرقة، ارتكبها  03 اشخاص من داخل أحد الفيلات بطريق إيموزار بمدينة فاس، استهدفت دراجتين هوائيتين، بعد ان تمكن المشتبه فيهم تسلق الجدار الحائط بالفيلا، بعد تقسيم الأدوار بينهم.

وكشف المصدر ذاته،  أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط، مكنت من تشخيص هوية مشتبهين فيهما وتوقيفهما في وقت وجيز بعد اقترافهما هذا الفعل الإجرامي، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى إيقاف المشتبه فيه الثالث، و حجز الدراجات الهوائية موضوع السرقة التي كانت بحوزته.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية والقاصرين تحت الملاحظة، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وأشار المصدر إلى توقيف المشتبه فيهم، يأتي في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.