adsense

2021/05/30 - 12:07 ص

تمكن نادي تشلسي الإنجليزي من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما حسم النهائي الإنجليزي البحت الثالث في تاريخ المسابقة، بفوزه على مانشستر سيتي 1-0، اليوم السبت 29 ماي، على ملعب "دراغاو" في مدينة بورتو البرتغالية.

وأحرز تشلسي اللقب الثاني الليلة بعد الذي أحرزه في عام 2012، وحرم مانشستر سيتي من لقب لم يحرزه على مدار تاريخه.

وسجل هدف المباراة الوحيد الألماني كاي هافيرتس في الدقيقة 42 من الشوط الأول من المباراة.

وكان من المفترض أن تقام المباراة النهائية في إسطنبول، لكنها نُقلت إلى مدينة بورتو بسبب حظر السفر بين إنجلترا وتركيا في إطار قيود فيروس كورونا.

وخلافا لنهائي العام الماضي الذي أقيم في لشبونة خلف أبواب موصدة، أقيم نهائي السبت أمام الجماهير التي حدد عددها بـ16500 شخص.

وبات النجم الدولي المغربي لنادي تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، ثالث لاعب مغربي وخامس لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا،

وعلى الرغم من أنه لم يشارك في المباراة وبقي احتياطيا، إلا أن زياش بات ثالث لاعب مغربي يتوج باللقب الأوروبي الغالي، بعد مواطنيه أشرف حكيمي مع ريال مدريد عام 2018 ومنير الحدادي مع برشلونة عام 2015.

كما بات زياش خامس لاعب عربي يتوج باللقب بعد الجزائري رابح ماجر عام 1987 مع بورتو البرتغالي ضد بايرن ميونيخ، والمصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي عام 2019 ضد توتنهام هوتسبير، وأشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول عام 2018، ومنير الحدادي مع برشلونة الإسباني عام 2015 ضد يوفنتوس الإيطالي.