adsense

2021/05/19 - 10:27 م

تمكنت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس نهاية الأسبوع المنصرم من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 44 سنة، اشتبه تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة.

وأفاد مصدر أمني، أن توقيف المشتبه فيه، جاء بعد مداهمة وكره المخصص لبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة على مستوى حي بلخياط، حيث أسفرت

عملية التفتيش المنجزة عن حجز  (196) قنينة من الجعة مختلفة الأنواع، (14) قنينة من المشروبات الكحولية و الممزوجة بالكحول، بالإضافة إلى مبالغ مالية متحصل عليها من المبيعات المحظورة.

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية أمنية مماثلة، مكنت من توقيف شخص اشتبه تورطه في قضية تتعلق بترويج مسكر ماء الحياة، حيث تم حجز 04 لترات من المسكر المذكور جاهزة للترويج، بالإضافة إلى كميات من المواد الأولية والأدوات المستعملة في إعداد مسكر"ما الحياة".

و مواصلة للمجهودات الأمنية، كشف المصدر، أن عناصر نفس الفرقة الأمنية تمكنت على مستوى حي بندباب من ضبط شخصين يبلغان من العمر 21 سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج مخدر لصاق (السيلسيون)، حيث تم العثور بحوزتهما على 560 عبوة بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل عليه من عملية المبيعات.  

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة لمحاربة ظاهرة ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، و المخدرات بكل أنواعها.