adsense

2020/12/09 - 8:05 م

أقدمت وزارة الداخلية على فتح الباب أمام أعوان السلطة من "مقدمين وشيوخ" ، للإنخراط في سلك رجال السلطة من درجة خلفاء القواد.

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب في جواب على سؤال البرلماني الحسين بوزحاي حول "وضعية الشيوخ والمقدمين حاملي الشواهد العليا"، أن "وزارة الداخلية باشرت مجموعة من الإصلاحات في هذا الشأن من أهمها تحسين الأوضاع المادية والإجتماعية مع فتح آفاق للإنخراط في سلك رجال السلطة من درجة خلفاء القواد في وجه هذه الفئة من أعوان السلطة، تقديراً للخدمات الهامة التي تقدمها على مستوى الإدارة الترابية وتشجيعها لها للمزيد من العطاء خدمة للصالح العام".

وذكر الوزير بوطيب، أنه منذ سنة 2010 عمدت الوزارة إلى تعيين عدد هام من بين المترشحين من أعوان السلطة المتوفرين على الشروط النظامية المطلوبة، وخاصة الحاصلين على شواهد جامعية عليا، والذين أبانوا عن دراية واسعة و كفاءة متميزة أثناء ممارسة مهامهم في درجة خليفة قائد من الدرجة الثانية.

وأوضح، أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة الإقتراحات التي تم التوصل بها من طرف العمالات والأقاليم، من أجل إدماج بعض أفراد هذه الفئة من الأعوان، بعد تنظيم مقابلات شفوية لانتقاء المتميزين منهم، لولوج سلك السلطة وذلك تحفيزا لهذه الفئة على تقلد مناصب من شأنها فتح آفاق جديدة في مسارهم المهني.