adsense

2020/12/22 - 8:41 م

حطت زوال اليوم الثلاثاء، بمطار الرباط-سلا، الطائرة التابعة لشركة “العال” الإسرائيلية، قادمة من تل أبيب، والتي كانت تقل وفدا أمريكيا – إسرائيليا، يترأسه المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

وكان في استقبال الوفد الإسرائيلي والأمريكي كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، وعبد الصمد السكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والسفير الأمريكي بالمغرب دايفيد فيشر.

وقد قام الوفد الأمريكي ـ الإسرائيلي بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط، حيث ترحم على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما،

وبعد وضع إكليل من الزهور على قبري جلالة المغفور لهما، قام المستشار الخاص للرئيس الأمريكي ومستشار الأمن القومي الاسرائيلي، بالتوقيع في الدفتر الذهبي للضريح.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب الاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم 10 دجنبر الجاري، مع فخامة السيد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أعلن خلاله السيد ترامب القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة التامة والكاملة على صحرائه.