adsense

2020/12/29 - 8:22 م

توصلت جريدة القلم الحر بشكاية من مجلس اتحاد الملاك المشتركين بالمجموعات السكنية 70,71,72,73 حي السلام الحي الحسني الدارالبيضاء، يشتكون فيها إقدام قائد الملحقة الإدارية الازهري على إزالة شبابيك، سبق وأن أعطى موافقته المبدئية لإحداثها، للحد من معاناتهم من طرف منحرفين غرباء يقلقون راحتهم وينشرون الفوضىى بسبب العربدة، ناهيك عن الكلام الساقط داخل حديقة مجموعتهم السكنية، وهذا نص الشكاية كما توصلت بها الجريدة:

تحية اخوية وبعد،

نحن مجلس اتحاد الملاك المشتركين بالمجموعات السكنية 70,71,72,73 حي السلام الحي الحسني الدارالبيضاء.

وبعد تلقينا عدة شكليات من قاطني المجموعة 72 و 70 بخصوص معاناتهم من العربدة و الكلام الساقط و الشجار المحدث من طرف غرباء يلجون الحديقة الموجودة داخل مجموعتهم السكنية والتي تعتبر ملكية مشتركة.

قمنا على الفور بارسال عدة شكايات للسلطات المختصة، كما طلبنا من السيد قائد الملحقة الادارية الازهري بالسماح لنا بتركيب سياج للحديقة و بعد ان اعطانا موافقته المبدئية قمنا في حينه بتركيب الشبابيك وبعد ان استبشرت حوالي 220 اسرة بخيرا، خرج قائد الملحقة الإدارية نفسه يوم الاتنين 5 اكتوبر صباحا مستدعيا القوة العمومية لازالة نفس الشبابيك التي وضعت للحفاظ على حديقة المجموعة السكنية لحماية الساكنة من المنحرفين و اللصوص الدين يتخدون من مداخل المجموعة والحديقة مرتعا لكل انواع الرديلة والسرقة.

هدف مجلس الاتحاد كان هو حماية امن و سلامة السكان. للاسف جاء القائد ليكسر الشبابيك و يرحب بالمنحرفين واللصوص داخل المجموعة ضد إرادة كل السكان و بالاجماع (لائحة التوقيعات).

قرار مجلس الاتحاد بتركيب الشبابيك تزكيه طلبات وتوقيعات و كلاء 11 عمارة كما يزكيه حصول مكتب مجلس الاتحاد على الموافقة المبدئية للسيد القائد نفسه بعد وضعنا لطلب في الموضوع.

كما تزكيه عشرات الشكايات الموجهة للمديرية العامة للأمن الوطني و السلطات المحلية . .

مادا و قع ليتم الهجوم بهدا الشكل المثير للجدل واستصغار المواطنين و نعتهم بالاميين "ما قارينش' من طرف القائد.

لا نعرف مادا وقع للسيد القائد و الخروقات بالمئات في المنطقة، من احتلال للشوارع العمومية و تركيب ابواب حديدية في الملك العمومي وتحويل شقق سكنية إلى مشاريع تجارية و فتح ابواب خارج ابواب العمارات و تحويلها لمشاريع اقتصادية . اضافة للباعة المتجولين المستعملين للابواق المزعجة و المحتلين للشوارع..

مادا وقع، وافق على تركيب الشبابيك ثم خرج و طلب القوة ليكسر ملكا مشتركا للساكنة، يقول ان الشباك سيمنع الاسعاف و المطافى من ولوج الحديقة وهل سيارة الاسعاف و المطافى ستلج و الأرصفة تبلغ 50 سم، لماذا لم يسجل مخالفة ضد الشركة صاحبة المشروع فالمركبة لتلج الحديقة يجب تعبر الرصيف اولا.. لم يفتح محضر مخالفة في الموضوع.

وبعد ان قمنا بطلب اخر لمصلحة التعمير بجماعة ليساسفة... وبعد خروج لجنة مشتركة لعين المكان : ممثلي الجماعة و العمالة و الوكالة الحضرية و القيادة تم رفض وضع الشبابيك مرة أخرى ومن طرف القائد...

واننا اد نسجل ان تراب الملحقة الادارية يعج بنفس الشبابيك(انظر الصور رفقته) بل بشقق اعدت للسكن تحولت بقدرة قادر لمشاريع تجارية.. و يبين الفيديو نماذج من الشبابيك ومشاريع تجارية بنفس الملحقة الادارية...

واد اصبحنا نحس بالحكرة و ان المواطنين درجات و ان امور الملحقة تدار حسب المزاج فاننا نطلب من جنابكم القيام بزيارة ميدانية للوقوف على هده الحقاءق .

والسلام

رئيس مجلس الاتحاد

احمد منصوري