adsense

2020/12/28 - 1:28 م

أعلنت صحيفة "لوبسيرفاتور دو ماروك" الأسبوعية المغربية الناطقة باللغة الفرنسية، إبرام اتفاقية شراكة مع صحيفة "جيروزاليم بوست" اليومية الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية، في إطار مساعي التطبيع بين البلدين.

وتهدف الاتفاقية إلى "تدعيم اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، وكذا السلام الجاري توطيده بين الأخيرة والبلدان العربية"،  حسب "لوبسيرفاتور".

وتنص الاتفاقية بين المؤسستين الإعلاميتين على تبادل المحتوى، كما تعملان على تنظيم ندوة مشتركة في مدينة مراكش سنة 2021، لتسليط الضوء على العلاقات المغربية الإسرائيلية.

من جانبه، عبر "أحمد الشرعي" رئيس مجموعة "جلوبال ميديا هولدينج" المنتجة لـ"لوبسيرفاتور دو ماروك"، عن سعادته بهذه الشراكة التي "تمثل التزامنا كإعلام لصالح التسامح والسلام بين الشعوب. آمل أن يعمل هذا على كسر الحواجز غير المرئية"، وفق "إرم نيوز".

من جهته، قال "ياكوف كاتز" رئيس تحرير "جيروزاليم بوست": "نحن مسرورون بهذه الفرصة لنصبح شركاء لواحدة من أهم وسائل الإعلام المغربية.

وتعتبر يومية "جيروزاليم بوست" وموقعها الإلكتروني من أهم وسائل الإعلام الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية، كما أن صحيفة "لوبسيرفاتور دو ماروك" وموقعها على الإنترنت تنتجهما مجموعة إعلامية قوية، تتضمن أيضا إذاعة "ميد راديو" أول إذاعة خاصة بالمغرب، وكذا موقع "كيفاش"، وموقع "لالا بلوس" المخصص للمرأة.