adsense

2020/12/25 - 12:41 م

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ و المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بداية الأسبوع الجاري من إيقاف 05 أشخاص من بينهم 03 نساء، من ذوي السوابق القضائية، بعد أن اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالفساد و إعداد وكر للدعارة  واستقبال الزبناء من الجنسين ومحاولة الارتشاء.

وأوضخ مصدر أمني أن عملية إيقاف المشتبه فيهم، جاءت بعد أن توصلت دائرة الشرطة بشكاية تتعلق برفع الضرر الناتج عن وجود شقق بإحدى العمارات السكنية بطريق صفرو، أعدتها صاحبتها  لاستقبال الزبناء الراغبين في ممارسة الفساد مقابل مبالغ مالية، حيث أسفرت الأبحاث و التحريات عن حركة غير عادية لبعض الأشخاص الذين يلجون إلى هذا المكان، مما استوجب مداهمة هذا الوكر و إيقاف المشتبه فيهم بما في ذلك صاحبة الشقق.

وكشف المصدر ذاته، على أنه أثناء عملية الإيقاف، قامت ابنة صاحبة الشقق بتسليم مبلغ مالي قدره 16.000 درهم داخل ظرف بريدي  للعناصر الأمنية المتدخلة في محاولة لارتشائهم، لكي يتم إخلاء سبيل والدتها، فتم حجز المبلغ المالي و إيقاف المعنية بالأمر. وأضاف المصدر عينه، أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك من أجل تحديد ظروف و ملابسات هذه القضية.

 وأشار المصدر إلى  هذه العمليات الأمنية، تندرج في إطار التفاعل الجدي والفوري لمصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات و الوشايات و التبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.