adsense

2020/12/21 - 8:08 م

ترأس قائد الأركان العامة للجيوش العامة الموريتانية الفريق محمد بمبه مكت إلى جانب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية الجنرال دوكوردارمي، عبد الفتاح الوراق  صباح اليوم الاثنين بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية المغربية.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن هذا اللقاء الثاني من نوعه بين الجانبين، يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون العسكري الموريتاني المغربي في مختلف المجالات العسكرية والأمنية وآفاق تطوير وتنمية هذا التعاون في المستقبل.

وأضافت الوكالة ذاتها أن هذا اللقاء، يدخل ضمن الزيارة التى يؤديها لموريتانيا حاليا المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، والتى تدوم ثلاثة أيام على رأس وفد هام من قطاعه.

حضر اللقاء مدير العتاد بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء محمد فال ولد تقي الله وقائد أركان البحرية الوطنية اللواء البحري محمد شيخنا الطالب مصطف وقائدا المكتبين الثاني والثالث بقيادة الأركان العامة للجيوش على التوالي اللواء حمادي ولد أعل مولود واللواء البحري أحمد بن عوف، بالاضافة إلى عدد من الضباط السامون بقيادة الأركان العامة للجيوش، ووفد القوات المسلحة الملكية المغربية المرافق للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية.