adsense

2020/03/10 - 3:06 م

تدخلت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب وأعفت المسؤول بقسم التدبير الحضري داخل الوكالة الحضرية للصويرة من مهامه على إثر شكاية، تقدمت بها نقابتا الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تتعلق ب "التحرش".
وقد خلف هذا القرار ارتياح لدى المشتكين، حيث أصدرت النقابنان اليوم الثلاثاء، بلاغا يشير إلى الخطوة، التي أقدمت عليها الوزيرة نزهة بوشارب، بإعفاء المسؤول في وكالة الصويرة، حرصا منها على استمرار المرفق العمومي، مطالبين إياها بإيفاد لجنة وزارية مختصة لتعميق البحث، حول ما نسب للمسؤول في وكالة الصويرة من تصرفات، تقول إنها منافية لميثاق الأخلاقيات المهنية.
وأوضحت النقابتان أن المسؤول، الذي تدخلت الوزيرة نزهة بوشارب لإعفائه من مهامه، قُدمت في حقه شكاية بالتحرش الجنسي بالمستخدمات، والسكر العلني بالمؤسسة.
وحري بالذكر ، أنه في بداية  شهر يناير الماضي، وجهت النقابتان السالفتا الذكر مراسلة احتجاج للوزيرة، قالت فيها إنها تتوفر على أدلة موثقة عبر تطبيق “الواتساب”، وشهادات مكتوبة لمستخدمات تعرضن للتحرش من طرف المسؤول المعفى من مهامه.
وفي الشكاية ذاتها، أكدت النقاباتان أن المسؤول ذاته، لم يكتف بالحضور في حالة سكر للمؤسسة، بل كان يحضر معه قنينات كحول إلى المكتب أمام الملأ، مهددا متهماته بالتحرش، بعدما بدأت لجنة ترأسها مديرية الموارد البشرية في الاستماع إلى شهاداتهن.