adsense

2020/02/04 - 9:56 م


أسدل الستار، اليوم الثلاثاء، على ملف قضية باديس العقارية بالحسيمة، والذي يتابع فيه المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، أنس الهوير العلمي، والمدير العام السابق للشركة العامة العقارية، محمد علي غنام.
وهكذا قضت غرفة جرائم الأموال الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بفاس، بسنة سجنا نافذا و5000 درهم كغرامة، في حق المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، أنس الهوير العلمي، والمدير العام السابق للشركة العامة العقارية، محمد علي غنام، لتورطهما في قضية المجمع العقاري "مدينة باديس"  بالحسيمة.
كما نطقت ذات الغرفة، ببراءة الـ 25 شخصا المتابعين في القضية بتهم تبديد ممتلكات عامة والنصب وتزوير محررات رسمية واستعمالها، وتكوين عصابة إجرامية.
وتم تحريك الدعوى إثر العديد من الشكاوى التي أشارت إلى وجود اختلافات كبيرة بين التزامات الشركة العامة العقارية، الذراع العقاري لصندوق الإيداع والتدبير، والممتلكات المسلمة للزبناء في إطار هذا المجمع الذي يمتد على خمسين هكتارا.
وتجدر الإشارة إلى أن وقائع قضية المركب السكني "مدينة باديس"  بالحسيمة تعود إلى سنة 2014، وذلك بعد صدور أوامر ملكية للبحث في الاختلالات التي شابت هذا المشروع السكني، إذ باشرت، إثر ذلك، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التحقيق في هذا الملف، وأنجزت في شأنه عدة تقارير وأبحاث.