adsense

2019/12/13 - 10:40 م


التأم عدد من الفاعلين في الحقل الإعلامي والثقافي والجمعوي، يومه الجمعة 13دجنبر 2019 برحاب منتجع مازغان ناحية ازمور، في التفاتة تكريمية لأحد الإعلاميين المرموقين على الصعيد الوطني، والذين بصموا بقوة التجربة الصحفية الوطنية من خلال تكوينه بكل من المعهد العالي للصحافة، وبمؤسسة الأهرام المصرية، وكذا المهنية بدء بأسبوعية النشرة وانتهاء بجريدة المساء مرورا بجريدة الاتحاد الاشتراكي وبأسبوعية الصحيفة، ويتعلق الأمر بالزميل الصحفي أحمد امشكح الحاصل على لقب جائزة العمود الرياضي لسنة 2019.
ويأتي تكريم الصحفي أحمد امشكح، على هامش اللقاء الذي نظمه نادي المراسلين الصحافيين بأزمور، والذي يترأسه الزميل محمد الصفى بتنسيق مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة الدار البيضاء سطات، في موضوع: "ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة".
هذا اللقاء الذي نشطته نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الأستاذة رحاب حنان، بسطت من خلاله إجابات تتعلق بإشكالية أخلاقيات مهنة الصحافة في المغرب، منها بحث مدى تهديد انتهاكات أخلاقيات المهنة لحرية الصحافة والإعلام، أين تكمن مسؤولية الصحافة اتجاه المجتمع، كما حاولت الوقوف على مدى احترام وسائل الإعلام لمبادئ مهنة المتاعب . بالإضافة إلى بحث الدور المرتقب للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في التكوين والمساعدة جهويا لتكريس أخلاقيات المهنة وتنظيمها.
كما أجابت على تساؤلات بعض الزملاء تهم المهنة وصعوباتها، و ذكرت بعلاقة التعاون بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية الصحافة الجهوية بكل أجناسها واستعداد النقابة للترافع على كافة الصحافيين والمراسلين، الذين كانت لهم البصمة الأساسية في خلق الصحافة المحلية والإقليمية والجهوية.