adsense

2023/12/12 - 1:33 م

حاز مهاجم نابولي، النيجيري فيكتور أوسيمين، ثقة المصوتين، ونال جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش الحمراء المغربية، متفوقا على المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان والمصري محمد صلاح، نجم ليفيربول.

فيما عادت جائزة أفضل لاعبة أفريقية، للنيجيرية أسيسات أوشوالا،  متفوقة على الجنوب أفريقية ثيمبي كجاتلانا، والزامبية باربرا باندا.

المغرب كان له نصيب الأسد من مختلف الجوائز الي وزعت، حيث توج المنتخب المغربي بجائزة أفضل منتخب متقدما على السنغال، وجامبيا، وكان هذا الإستحقاق منتظرا وذلك لمساره اللامع في مونديال قطر.

الركراكي قائد كتيبة أسود الأطلس كان الأجدر بجائزة أفضل مدرب، بالمقارنة مع أليو سيسي السنغالي، والجزائري عبد الحق بنشيخة.

ياسين بونو بعد إبعاده عن جائزة أحسن لاعب إفريقي، لم يكن من حاجز أمامه ليفوز بجائزة أفضل حارس عطفا على مستوياته في المونديال مرورا بإشبيلية وحتى توهجه الحالي رفقة الهلال السعودي.

المرأة المغربية كانت حاضرة كذلك، بعد الطفرة الكروية النسائية في المغرب، حيث تم اختيار فاطمة تكناوت كأفضل لاعبة إفريقية، فيما أفضل لاعبة شابة في إفريقيا عادت لنسرين الشاد - لاعبة المنتخب المغربي.

وتميز الحفل بتكريم المواطن المغربي الذي انتشر له فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يحمل كيس دقيق، فوق دراجته الهوائية، من أجل مساعدة الأسر المتضررة من زلزال الحوز.

يشار إلى أن الحفل عرف حضور حشد كبير من أهم نجوم القارة الإفريقية القدامى وعدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية وضيوف الحفل من مختلف المشارب.