adsense

2022/05/06 - 7:17 م

تمكنت عناصر المركز التربي لعين الشكاك، أمس الخميس 5 ماي الجاري، من توقيف قاصر يبلغ من العمر17سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف وباستعمال ناقلة ذات محرك (دراجة نارية).

وحسب مصادر الجريدة، فإن الموقوف كان يستهدف ضحاياه من القاصرين بمحيط المؤسسات التعليمية والطرقات الخالية، حيث كان يقوم بتهديد ضحاياه بواسطة السلاح الأبيض، في حالة المقاومة، وهي الأفعال التي تجندت لها عناصر المركز الترابي بسرعة، والتي مكنت تحرياتهم والأبحاث المكثفة التي باشرتها، رغم صعوبتها في ظل غياب كاميرات، من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، رفقة مشارك له راشد في هذه الجرائم.

وكشفت ذات المصادر، أنه في إطار الأبحاث المفتوحة بشكل متواصل حول الموضوع، وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، انتقلت دورية مكونة من عناصر نفس المركز الترابي إلى قيسارية العلج، المتواجدة في وسط مدينة فاس، والتي تختص محلاتها في بيع وشراء الهواتف النقالة، حيث رجحت مصادرنا أن تكون زيارتهم للقيسارية، البحث وتوقيف مشتري الهواتف المسروقة من منطقة عين الشكاك، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم صفرو.

وأضاف المصدر، أن البحث مازال جاريا عن مشاركين آخرين في السرقات، يبلغ عددهم أربع أشخاص، وهو ما يفترض أنها عصابة، وذلك في سرية تامة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد، تحت تدبير الحراسة النظرية، في حين تم وضع القاصر رهن الملاحظة، لاستكمال البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وبغرض إيقاف باقي المشتبه في ارتباطهم بهذا الفعل الإجرامي، تضيف مصادرنا.