adsense

2022/05/01 - 12:58 ص

وجهت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة ، عزيز أحنوش، طالبت من خلاله الحكومة المغربية التي يترأسها عزيز اخنوش، إلغاء الساعة الاضافية وذلك حفاظا على صحة المغاربة.

وشددت النائبة التامني في سؤالها أن على الحكومة "الاستجابة لطلب إلغاء هذه الساعة، وتخليص المواطن من المعاناة المترتبة بسبب الأضرار الناجمة عن الاختلال الذي يصيب حياة الأشخاص، ويؤثر على جودتها".

وذكرت النائبة البرلمانية بأن أصوات غالبية الشعب المغربي تعالت و طالبت بإبطال الساعة المضافة، والتراجع عنها بشكل نهائي، لمخلفاتها السلبية على صحة وحياة المغاربة، مشيرة إلى إنه حتى إذا سلمنا باعتبار ما وصفته الحكومة بالابتكار، استثمارا يرتبط بالاقتصاد الوطني وبالمخزون الطاقي للبلد، فلا يمكن أن يكون على "حساب الاستثمار في العنصر البشري".

وأكدت النائبة البرلمانية أنالتراجع عن الساعة الإضافية، انتصارا لراحة وصحة المجتمع، متسائلة عن تحول الصيغة المعتمدة، قسرا، من توقيت صيفي إلى توقيت مستمر ودائم؟ ولماذا يتم التخلي عنها في شهر رمضان ؟ ولماذا توجد عدة دول تراجعت عنها بعد أن جربتها.

وخلصت إلى الآثار السلبية للساعة الإضافية على الجدوى والمردودية، وأعطت مثالا بدول الصين والأرجنتين وتونس وروسيا وأرمينيا وغيرها من الدول التي تخلت عنها.