adsense

2017/02/22 - 8:05 م


تماشيا مع مخرجات الاجتماع الوطني المنعقد بالرباط بتاريخ 22 يناير 2017، نظمت حركة الممرضات و الممرضين لجهة فاس مكناس اعتصاما لمدة 24 ساعة أمام مقر المديرية الجهوية للصحة فاس-مكناس..
الاعتصام خاضه أكثر من 200 ممرضة و ممرض الحاصلين على دبلوم ممرض مجاز من الدولة، ضحايا سياسة الإقصاء والتهميش من طرف وزارة الصحة بحرمانهم من حقهم المشروع والمتمثل في المعادلة الإدارية لحاملي دبلوم التمريض، بحيث لازالوا قابعين بالزنزانة 9 بالنسبة للسلك الاول(bac+3  )، وبالزنزانة 10 بالنسبة لحاملي دبلوم السلك الثاني(bac + 5 )، وكذا حرمانهم من المعادلة العلمية لمتابعة الدراسة بسلك الماستر والدكتوراه، خصوصا أن هذا العام سيشهد تخرج أول فوج حامل لدبلوم التمريض بنظام (LMD) وبالتالي استفادتهم من المطلبين المذكورين سلفا.
ويشار أن الممرضين المعتصمين، تعرضوا لاستفزازات من طرف المديرية الجهوية، وذلك بحرمانهم من الأكل علما أن الاعتصام يوجد بساحة مقابلة للمديرية. وتعتبر خطوة هذا الاعتصام الخطوة الثانية في البرنامج النضالي المسطر بتاريخ 22 يناير، إذ سبق وأن نُفذ اعتصام أمام المندوبية بتاريخ 7 فبراير الماضي.
و سيكون للممرضات والممرضين موعد أخر مع محطات نضالية أخرى تبدء بمسيرة وطنية بمراكش، فاعتصام لمدة 48 ساعة أمام الوزارة، ثم إضراب وطني أواخر شهر أبريل المقبل.