adsense

2021/11/09 - 9:41 ص

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وضع عدة تعديلات بخصوص حضور الجماهير لمباريات المسابقات التي يشرف عليها.

ويأتي القرار قبل حوالي شهرين من انطلاق كأس الأمم الأفريقية للمنتخبات التي تستضيفها الكاميرون، حيث سمح الكاف بعودة الطاقة الاستعابية القصوى للجماهير في الملاعب، بعد فترة طويلة من الغياب بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشدد الكاف في خطابه الذي أرسله للاتحادات في القارة السمراء، على أن هذه الإجراءات يجب أن تسري وفقا لإجراءات كل بلد، فيما يتعلق ببروتوكول فيروس كورونا.

وحدد الكاف 7 شروط لدخول الجماهير إلى ملاعب مباريات المسابقات الأفريقية، أولها أن يكون الملعب المستضيف للمباراة قادرا على استيعاب الجماهير وتلبية جميع متطلبات الكاف أو الاتحاد الدولي "فيفا" وأن يكون معتمدا رسميا من قبل الاتحاد الأفريقي.

وسيكون علي الاتحاد والنادي أن يقدم إلى الكاف خطابا من السلطات الصحية المحلية للسماح بحضور جماهير وإلى أي عدد.

فضلا عن ذلك، يجب إرسال المستندات إلى الكاف حتى يتم التأكد من أن جميع التدابير الصحية اللازمة مماثلة للوائح الفيفا والكاف، ليتم بحث تنفيذ بروتوكول المباراة ضد فيروس كورونا.

ومن بين الشروط أيضا، تعيين ضابط أمن وسلامة وطنية لتنظيم المباراة، إلى جانب إرسال المعلومات ذات الصلة والوثائق الداعمة للتحقق من الامتثال لهذه الشروط إلى الكاف قبل 24 ساعة من المباراة المعنية.

أيضا، وضع الكاف شرطا، ينص على إنه عند الوصول إلى الملعب، سيقدم مسؤول (من الاتحاد أو النادي المعني) أيضا هذه المستندات التي تؤكد الامتثال للمتطلبات إلى مفوض المباراة أو إلى المنسق العام المعين من قبل الكاف .

وتنص آخر الشروط، على إنه إذا أظهر (الاتحاد أو النادي العضو) قبل الموعد النهائي المحدد أنه يفي بجميع الشروط المذكورة أعلاه، فإنه مخول تلقائيا للسماح للمشجعين بالحضور بالقدر الذي تسمح به السلطات الصحية المحلية وبروتوكولات الكاف والفيفا.

يذكر أن الكاف لم يحدد حتى الآن الأعداد المسموح بها في كأس أمم أفريقيا المقبلة التي تستضيفها الكاميرون في يناير المقبل.