adsense

2019/05/31 - 6:46 م


وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذارا لشركة "صورياد-القناة الثانية" التي تبث برنامج "ماستر شيف المغرب"، وذلك لعدم احترامها المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولا سيما تلك المؤطرة للرعاية والإشهار غير المعلن عنه، خلال حلقة 19 مارس 2019 من البرنامج المذكور.
وأوضح المجلس أن حلقة 19 مارس 2019 من برنامج "ماستر شيف المغرب" الذي تبثه الخدمة التلفزية "القناة الثانية" التابعة لشركة "صورياد-القناة الثانية"، قدمت الراعي وكذا أحد منتوجاته بشعارات صوتية استعملت فيه عبارات ترويجية، معتبرا أن القناة الثانية لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولاسيما تلك المؤطرة للرعاية والإشهار غير المعلن عنه.
ويرجع سبب الإنذار إلى تعليق أحد أعضاء لجنة التحكيم بخصوص المركب السكني الذي دارت فيه أحداث هذه الحلقة من برنامج "ماستر شيف المغرب" بعبارات من قبيل:
"حنا فرحانيين بيكم ! انتما في الاختبار الثاني فهاذ المحل هذا، اللي هو هائل اللي كايتواجد بين الرباط وقنيطرة. هاد المحل هذا اللي سميتو Prestigia plage des nations golf city، هاد المحل هذا فيه مجمع سكني ! فيه الكولف ! فيه التيران ديال الفوت ! foot فيه !surf فيه !la plage كاين بزاف ديال les activités   اللي موجودين فيه !" (...)؛
وتضمنت الحلقة كذلك تصريحا لإحدى المتباريات من خلال استعمال العبارات التالية :
(...) " دخلنا لواحد المكان زوين بزاف ! اللي هو الكولف ديال plage des nations ، كلشي هائل عجبنا بزاف !"(...)؛
 وحيث استقبلت الحلقة نفسها مجموعة من الضيوف، من بينهم مدير المركب السكني السالف الذكر، الذي تدخل بطلب من أحد أعضاء لجنة التحكيم باستعمال العبارات التالية :
" (...)Plage des nations, c’est du bien-être, la convivialité qui rime parfaitement avec la gastronomie, je pense qu’on pouvait pas mieux faire que ce soir. (...)"
« Prestigia plage des nations golf city, entre Rabat et Kénitra, habitez dans un cadre exceptionnel toute l’année ! ».