adsense

2018/10/30 - 11:52 م

انعقد مساء اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد العام للشغالين بفاس، اجتماع لمهنيي قطاع الأعشاب والطب البديل المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية(ا.ع.ش.م)، ترأسه الكاتب الإقليمي ادريس ابلهاض.
في بداية هذا الاجتماع، رحب الكاتب الإقليمي بمهنيي هذا القطاع خصوصا بالملتحقين الجدد، مذكرا إياهم بأن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب سيظل يهتم بتنظيم هذا القطاع، الذي يعد مصدر عيش لعديد من الأسر المغربية، وسيظل يطالب بهيكلة وتقنين هذا القطاع الحيوي، الذي له ارتباط وثيق بصحة الإنسان.
وأشار ابلهاض إلى أن الهدف من إنشاء نقابة للجامعة الوطنية لمهنيي قطاع الأعشاب والطب البديل، هو الرقي بهاته الحرفة، بما يتلائم والتطورات العلمية الموجودة، مع الإهتمام بوضعية العشاب المهني وصون كرامته،
مستنكرا في ذات الوقت معارضة بعض الأصوات التي حذرت  في الآونة الأخيرة من خطورة العلاج بالأعشاب، مبرزا أن التداوي بالأعشاب والطب البديل ليس شيئا جديدا، بل هو الأساس في العلاج، وهو موروث قديم يجب على الدولة أن تطوره وتدفع به إلى الأمام.
وأضاف، أن العرب بصفة عامة والمغاربة بصفة خاصة ومنذ القدم ظلوا يتعالجون بالأعشاب والنباتات، وكذلك في عصرنا هذا، بدليل أن بيوتنا لا تخلو من الأعشاب كالزعتر وفليو..
وفي الأخير، حث الكاتب الإقليمي المهنيين على تنظيم صفوفهم ووحدتهم جهويا ووطنيا، والاصطفاف وراء الاتحاد العام للشغالين، من أجل تمكينهم على إطار قانوني يحميهم، والاعتراف بهم كطب بديل مكملين للطب العصري.