adsense

2018/10/23 - 10:15 م

نقلت جمعية كفاءات مواطنة للتنمية مفاهيم العمل الانساني والاجتماعي والتوعوي من برجه العالي النظري، الى أرض واقع الناس وهي تنظم قافلة طبية يوم الاحد الجاري في أولى حملاتها بالجماعة القروية عين لكدح التابعة لإقليم تاونات، استفاد منها سكان المنطقة المعوزين وتمكنوا من ان يضعوا أنفسهم بين أيد أمينة تكلفت بإجراء مجموعة من الفحوصات المجانية.
وقد همت الفحوصات التي استفاد منها أزيد من 1000 مواطن عددا مهما من التخصصات أشرف عليها عدد مهم من الأطباء المتخصصين وممرضون تفانوا في الخدمة وأدوها على أكمل وجه، كما تم توزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية على جميع المستفيدين من القافلة الطبية.
وقد أشاد الكل في المنطقة من مواطنين ومنتخبين ومسؤولين بهذا العمل الانساني والاجتماعي والطبي التطوعي، واعتبروا حلول جمعية كفاءات مواطنة للتنمية أمرا يدعو الى التنويه وعمل يتوخى منه ترسيخ مبادئ العلاج والتطبيب المبكر، وتقريب هذه المفاهيم من سكان المنطقة النائية أو الفئات التي يتعذر عليها قصد الطبيب أو المستشفى.
وقد أقرت الجمعية بأن نجاح المبادرة شارك فيه الكثير كل حسب دوره وطاقته من سلطات محلية، ودرك ومنتخبين بالإضافة إلى تعبئة متميزة لعدد من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة  وأعوان السلطة المحلية.
ودعت رئيسة الجمعية السيدة ليلى لمكوم المرنيسي إلى ضرورة تكاثف جهود كل المسؤولين وجمعيات المجتمع المدني من أجل تنظيم قوافل مماثلة لتلبية الاحتياجات الطبية لساكنة المناطق النائية بالعالم القروي وخصوصا الفئات الهشة.