adsense

2018/10/31 - 1:24 م

عبرت النقابات التعليمية الستة الأكثر تمثيلية عن رفضها التام للقرار الذي اتخدته الوزارة الوصية فيما يخص التوقيت المدرسي، وذلك بعد اعتماد التوقيت الصيفي طوال السنة.
جاء ذلك خلال اجتماع، عقدته ذات النقابات مع الوزير سعيد أمزازي، مساء أمس الثلاثاء، حيث رفضت رفضا قاطعا المرسوم، الذي تبناه مجلس الحكومة المنعقد الخميس الماضي، والقاصي بإعتماد التوقيت الصيفي على طول السنة.
ودعت النقابات التعليمية إلى ضرورة فتح نقاش حول مراجعة الزمن المدرسي في شموليته، والتفكير في تقليص المدة الزمنية في بعض مواد التدريس، مؤكدة على أنه ليس ضروريا الحفاظ على مدة 60 دقيقة في بعض المواد.
وكان هذا اللقاء مناسبة، جددت من خلالها النقابات رفضها أيضا للتوظيف بالعقدة، مطالبة بإدماج الأساتذة المتعاقدين، وتسوية الملفات العالقة، داعية إلى تطبيق المذكرة 103 مركزيا، وجهويا، وإقليميا.
ويذكر أن وزارة التربية الوطنية كانت قد أعلنت، بعد اعتماد التوقيت الصيفي طوال السنة، أن التوقيت المدرسي الجديد سيكون من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال بالنسبة إلى الفترة الصباحية، ومن الثانية بعد الزوال إلى السادسة مساء بالنسبة إلى الفترة المسائية.