adsense

2016/07/16 - 1:18 ص



أفادت وكالة الأناضول ل للأنباء، حدوث انفجار في مركز تدريب القوات الخاصة للشرطة التركية، في قضاء “غولباشي” بالعاصمة أنقرة وتصاعد ألسنة النار منها. وفي سياق متصل، نقلت وكالة “رويترز”، عن شهود عيان، أن هليكوبتر عسكرية، تطلق النار في العاصمة التركية أنقرة.
وقالت مصادر رويترز، إن طائرة هليكوبتر عسكرية أطلقت النار في العاصمة التركية أنقرة بينما أفاد آخرون بسماع دوي إطلاق نار في العاصمة بعد إعلان الجيش أنه قام بانقلاب على الحكومة.
وفي سياق متصل، قال طيار تركي إن جميع الرحلات من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول كبرى مدن تركيا قد ألغيت بحسب وكالة رويترز، فيما أفادت مصادر سكاي نيوز عربية بسيطرة الجيش على مقر التلفزيون الرسمي.
وكانت وسائل إعلام مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، تحدثت عن سقوط قتلى من القوات الأمنية وإسقاط مروحية، وذلك وسط استمرار التطورات الدراماتيكية الناجمة عن محاولة انقلاب التي قادتها مجموعة من الجيش، مساء الجمعة.
وقد أكدت ذلك وكالة أنباء الأناضول، التي كشفت أن 17 من الشرطة قتلوا في مقر القوات الخاصة بالعاصمة أنقرة، ما يشير إلى أن القوات الأمنية لم تقف إلى جانب مجموعة الجيش التي تحاول الانقلاب على حكم العدالة والتنمية المستمر أكثر من 10 سنوات.
كما ذكرت قناة مقربة من الحكومة، التي يرأسها بن علي يلدريم، إن مقاتلات "أف.16" تمكنت من إسقاط مروحية من طراز سيكورسكي كانت تستخدمها قوات الجيش التي تنفذ محاولة الانقلاب، دون ذكر تفاصيل عن موقع الحادث.
وكان قائد الجيش الأول، وهو جزء من القوات البرية مسؤول عن إسطنبول ومناطق في غرب البلاد، قال لوكالة أنباء الأناضول إن من قاموا بمحاولة الانقلاب فصيل صغير وإنه "لا يوجد مبرر للقلق"، وذلك وسط الاضطرابات في البلاد.