adsense

2016/07/31 - 8:36 م


ربما هناك تعليمات خاصة مرفوقة بضوابط، باستعمال السلاح الوظيفي على الجانحين، الذين لا يترددون في استعمال الأسلحة البيضاء في وجه رجال الشرطة، وهذا ما تم لمسه خلال حادثتين متفرقتين يومه الأحد 31 يوليوز بكل من مدينة الدار البيضاء وانزكان.
ففي مدينة انزكان اضطر شرطي، برتبة مفتش شرطة، يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة انزكان، في الساعة الرابعة من صباح اليوم الأحد 31 يوليوز الجاري، لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة سكر متقدمة، كان يحمل سكينا من الحجم الكبير ويهدد حياة المواطنين وعناصر الأمن للخطر.
وكانت دورية للشرطة قد توصلت بطلب استغاثة من سكان حي الدشيرة، مفاده أن شخصين في حالة غير طبيعية ويحملان أسلحة بيضاء بصدد تهديد حياة وأمن المواطنين، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي واجهها المشتبه فيهما بمقاومة عنيفة، مما اضطر مفتش الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإصابة أحدهما برصاصة في ساقه.
أما في العاصمة الاقتصادية،فقد اضطر مقدم شرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي، مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء، بعد أن حاول شخصين تخليص متهم من قبضة رجال الأمن كان في حالة تخدير متقدمة وهيجان مستعملا سيفا في اعتداءاته على الموطنين .
وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية في انتظار البحث معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة اليه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم تحرير مذكرة بحث في حقه المشتبه فيه الثاني ويجري البحث لتوقيفه.