adsense

2016/07/18 - 4:08 م



لقي ثلاثة رجال شرطة، أمس الأحد 17 يوليوز مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون في إطلاق نار، قام به مسلح واحد بحسب ما قالت الشرطة في مدينة باتون روج بولاية لويزيانا الأمريكية.
وقال عمدة مدينة المدينة كيب هولدن، للصحفيين إن ثلاثة شرطيين على الأقل قتلوا في إطلاق النار، مشيراً إلى وجود 7 إصابات بين صفوف عناصر الشرطة، من دون أن يدلي بتفاصيل أكثر عن الحادث. وأردف بالقول «نحن نحاول معرفة ما حدث، الوضع مازال ضبابياً وغير معروف». وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت أن شرطة باتون روج، تلقت اتصالاً هاتفياً بشأن شخص مجهول يحمل بندقية هجومية في الطريق السريع، ولدى وصول بعض رجال الشرطة إلى الموقع تعرضوا لإطلاق النار.
وفي بادئ الأمر قالت الشرطة إنها تشتبه في أن مطلق النار ربما لا يكون فرداً واحداً، بل مجموعة مسلحين يرتدون زياً عسكرياً، ودعت الجمهور عبر وسائل الإعلام إلى الابتعاد عن المكان لأجل السلامة العامة. ودعا رئيس البلدية هولدن إلى الهدوء، مبدياً خشيته من حدوث موجات عنف جديدة، وقال لقناة تلفزيون محلية «يجب ألا نسمح لأحد أن يصِم أبناء هذه المجموعة بأعمال عنف عبثية».
وتأتي هذه الحادثة وسط مناخ من التوتر الشديد في عاصمة لويزيانا التي كانت مسرحاً لتظاهرات عدة ضد عنف الشرطة بعد مقتل شاب أسود يدعى التون ستيرلنغ برصاص الشرطة مطلع يوليو/تموز الحالي.
وأعلنت شرطة باتون روج الأسبوع الماضي أنها أوقفت ثلاثة أشخاص خططوا لاغتيال شرطيين، ويسمح قانون ولاية لويزيانا بحيازة أسلحة بسهولة بما فيها بنادق هجومية نصف آلية.