adsense

2016/07/29 - 4:05 م


سعيا منها في تحقيق الأفضل للمواطنين بضمان تغطية أمنية في المستوى، ووعيا منها أن العمل الوقائي والزجري أمران متكاملان، تستمر المجهودات والتدخلات الأمنية وبنفس الوثيرة، من طرف مختلف وحدات الشرطة المدنية والنظامية على اختلاف تشكيلاتها بالمناطق الأربعة التابعة لولاية أمن فاس، وذلك من خلال  التواجد الميداني والانتشار المحكم بالمناطق الحضرية للعاصمة العلمية، ومن خلال هذه التدخلات تمكنت مصالح الأمن بفاس من إيقاف 1890 شخصا مشتبه في تورطهم في أفعال إجرامية مختلفة، خلال الفترة ما بين 25 و27 يوليوز الجاري.
وحسب مصدر من ولاية الأمن بفاس، فإن الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية أسفرت عن توقيف 122 شخصا، كانوا يشكلون موضوع مذكرة بحث من أجل أفعال إجرامية متنوعة بين جنايات وجنح.
وأضاف المصدر ذاته، أن هؤلاء الأشخاص يتابعون بتهم السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح والنشل بواسطة الدراجات النارية والاتجار في المخدرات، خصوصا أقراص الهلوسة والسكر العلني.
وأشار نفس المصدر الى أن 165 شخصا تم ايقافهم في حالة تلبس باقتراف أعمال اجرامية، خصوصا السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والعنف، مضيفا أن المصالح الأمنية تمكنت من استرجاع المسروقات، منها هواتف نقالة ومبالغ مالية.
وتم في نفس الصدد، توقيف مجموعة من الأشخاص بتهم الاتجار واستهلاك المخدرات وحيازة أسلحة بيضاء. كما أخلت المصالح الأمنية سبيل 1603 أشخاص بعد التأكد من عدم تورطهم في أية قضية مخالفة للقانون.
وفي السياق، تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة بنذباب ـ عين قادوس من إيقاف المسمى (ع.ب) 20 سنة من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه من أجل الضرب والجرح المتبادل بالسلاح الأبيض، وكذا المسمى(ي.غ) واللذان ظهرا حديثا في شريطين فيديو، تم تدولهما بمواقع التواصل الاجتماعي وهما  متباهيين بحملهما لأسلحة بيضاء.