adsense

2015/06/27 - 12:08 م

شهد مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة دكالة-عبدة، صباح أمس الجمعة 26 يونيو 2015، ندوة صحفية عقدها مدير الأكاديمية السيد " الناجي شكري  رفقة النائب الإقليمي لوزارة التربيةا الوطنية بسيدي بنور والمكلف كذلك بنيابة الجديدة السيد " الحجاوي "، حيث عرفت الندوة اهتمام إعلامي كبير وذلك بحضور القناتين المغربيتين "الأولى" و "ميدي 1 تي في " وممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية والوطنية تكريما للتلميذتين صاحبتي أعلى معدل وطني.

و هنا يتعلق الأمر بالتلميذة "أمة السميع الحضراوي" التي حصلت على أعلى معدل وطني ب (19,16) بسلك التعليم العمومي بمسلك العلوم الفيزيائية بثانوية سيدي بنور التأهيلية بنيابة سيدي بنور والتلميذة "إناس المعتز بالله" التي حصلت على أعلى معدل وطنيا (19,46) بسلك التعليم الخصوصي (مؤسسة الملاك الأزرق بالجديدة) بمسلك علوم الحياة والأرض.

كما شهدت الندوة الصحفية حضور أسرة التلميذتين، بالإضافة إلى مديري المؤسستين التعليميتين المعنيتين بكل من نيابتي الجديدة وسيدي بنور.

و خلال اللقاء الصحفي عبر مدير الأكاديمية عن ارتياح كبير للأكاديمية على إثر النتائج المحققة عموما بالجهة والتي تبين المجهودات الكبيرة المبذولة من طرف التلميذات والتلاميذ، وكذا أسرهم ومؤطريهم من أساتذة وأطر إدارية وهيئة المراقبة التربوية ،موجها تهنئة للتلميذتين الحاصلتين على أعلى معدل وطنيا من نيابتي الجديدة وسيدي بنور وكذا لأسرهم وعائلاتهم متمنيا لهما مستقبلا دراسيا زاهرا .

وفي كلمته  أوضح النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور والمكلف بنيابة الجديدة " السيد الحجاوي "على أن هذا التألق ليس بعزيز على تلامذة جهة دكالة-عبدة ، سيما وأنه على امتداد ثلاثة سنوات متتالية سجلت أعلى المعدلات بجهة دكالة-عبدة، مع الإشارة إلى تميز نيابة سيدي بنور باحتلالها للصدارة لستة مواسم دراسية متتالية على صعيد الجهة،ليزداد التألق تألقا هذه السنة بتسجيل أعلى معدل وطنيا بسلك التعليم العمومي بنيابة سيدي بنور في شخص "أمة السميع الحضراوي"، وأعلى معدل وطنيا في سلك التعليم الخصوصي بنيابة الجديدة في شخص "إناس المعتز".

وفي نهاية اللقاء الاحتفائي قدم كل من مدير الأكاديمية والنائب الإقليمي شهادة الباكالوريا مرفقة ببيان النقط للتلميذتين اللتين تربعتا على عرش الباكالوريا وطنيا لسنة 2015،ليتم أخذ صور تذكارية تؤرخ لهذه اللحظة التاريخية التي تتوج تاريخ جهة دكالة-عبدة في أفق الانتقال إلى التنظيم الجهوي الجديد.

وفي الختام قدم كل من مدير الأكاديمية والنائب الإقليمي والتلميذتين وأفراد أسرهما تصريحات بالمناسبة للقناتين التلفزيتين "الأولى" و"ميدي 1 تي في".