adsense

2015/06/26 - 12:13 م



أشرف عامل إقليم الجديدة إلى جانب والي جهة دكالة عبدة مساء اليوم الخميس 25 يونيه 2015 على افتتاح فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الدولي لفن الملحون بكل من الجديدة وأزمور تحت شعار ” الملحون وأذكار الزوايا : مهد التربية الروحية والفنية ”، بحضور  رجال السلطة والمصالح المحلية والإقليمية المدنية والعسكرية.
 وقبل أن يتوجه الوفد الرسمي إلى مدينة أزمور، أعطيت الانطلاقة الفعلية للملتقى الدولي لفن الملحون بقص شريط التظاهرة الفنية الكبرى بساحة ليغليسيا بالحي البرتغالي بالجديدة التي تم خلالها تكريم محمد النجيوي من خلال مشاركة كل من الفرقة العيساوية النسائية برئاسة عائشة الدكالي من سلا ، والفرقة العيساوية لأزمور برئاسة حسن بنخامة ثم جوق ربيع الملحون من أزمور كذلك . وتنشيط نبيل الجاي .
 وعلى عكس منصة الجديدة، شهدت منصة ساحةابراهام مونيس بالمدينة العتيقة بأزمورحضورا جماهيريا عريضا من ساكنة المدينة لمتابعة ترانيم غرناطية وملحونية لكل من فرقة وليام وميري المشكلة من طلبة وأساتذة من الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب برئاسة الأستاذ المغربي شعبان رئيس جمعية رياض الأندلس ثم نوبات جوق ووصلات جوق عبد الكريم الرايس برئاسة الحاج محمدبريول من مدينة فاس. والتي قدمتها ماجدة اليحياوي .