adsense

2015/06/23 - 4:31 م


القلم الحر
بينما كانت طائرات التحالف الدولي ضد "داعش"، تشن غاراتها على مدينة الرقة شمال سوريا، حيث معقل التنظيم الإرهابي، سقطت طائرة الملازم معاذ الكساسبة، الأردني الجنسية، حيث احتجزه التنظيم قبل أن يصنع منه بطلًا لفيديو من أبشع الفيديوهات التي وثقها التنظيم الإرهابي بكاميراته، حيث حبسه داخل قفص حديدي وأحرقه حيًا.
حادث إحراق معاذ الكساسبة كان بشعًا، لكنه لم يكن الأبشع على الإطلاق، فالتنظيم الإرهابي لم يفوت فرصة لإثبات مدى وحشيته وعدم آدميته في إعدام رهائنه أو المذنبين لديه، مرة عن طريق الحرق ومرة غرقًا وأخرى رميًا من مبنى عال.
ورصدت "الوطن" أبشع طرق إعدام "داعش" لضحاياه، وهي:
1. إعدام معاذ الكساسبة "حرقًا":
غير مباليًا بمصيره، ومرتديًا بدلته البرتقالية التي تعني أن مصيره على يد التنظيم الإرهابي حان، ظهر معاذ الكساسبة البالغ من العمر 26 عامًا، في 3 فبراير عبر الفيديو الذي بثه التنظيم الإرهابي عبر مواقعه، حيث وضع في قفص حديدي، واندلعت فيه النيران، واستحال الشاب مع النار كتلة لهب واحدة، وحمل الشريط عنوان "شفاء الصدور".
2. ذبح الأقباط في ليبيا:
كان فجر يوم 16 فبراير الماضي، هو ساعة الصفر لتحرك الطائرات المقاتلة المصرية تجاه مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا، لقصفها ردًا على ذبح تنظيم "داعش" لـ21 قبطيًا في الأراضي الليبية، وتعود بداية القصة عندما بثّ تنظيم "داعش" الإرهابي فيديو لعملية ذبح المصريين الأقباط المختطفين، وأظهرت الصور معاملة مشينة من عناصر التنظيم للأسرى، حيث ساقوهم واحدا واحدا، وأظهرت إحدى الصور تلون مياه البحر بلون الدم، في استعراض متوقع من التنظيم الدموي.
3. الرجم حتى الموت:
وسط المئات من المواطنين الذين تجمعوا في مدينة "منبج" التابعة لمحافظة حلب السورية، رجم عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي رجل وامرأة بالحجارة حتى الموت، بتهمة الزنا في إحدى ساحات المدينة، في منتصف ديسمبر الماضي.
4. إلقاء الضحايا من مبان مرتفعة:
في بداية الشهر الحالي بث التنظيم الإرهابي صورًا تظهر عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق، وهم يقتلون 3 مواطنين في الموصل وذلك بإلقائهم من مبنى شاهق ارتفاعه 100 متر بحجة أنهم كانوا يمارسون الشذوذ الجنسي، حيث ظهر المواطنون وعلى أعينهم وأجسامهم مدلاة إلى أسفل، وعصابة سوداء على أعينهم، وأياديهم مقيدة وراء ظهورهم.
5. إعدام بقذيفة "آر بي جي":
في بداية شهر رمضان، نشر التنظيم الإرهابي فيديو على مواقع تابعة له، يظهر عدد من عناصر التنظيم، وهم يقيدون شابًا في أحد الأعمدة الخشبية ثم أطلق عليه أحدهم قذيفة "أر بي جي"، وسط صيحات تكبير وتهليل من عناصر التنظيم.
6. إعدام الضحايا أمام الأطفال:
أعدم تنظيم "داعش" في أبريل الماضي، رجلين في ريف الحسكة، قال إنهما خلايا نائمة للنظام السوري، حيث أعدمهما رميا بالرصاص، بعد أن ألبسهما اللباس البرتقالي، بتهمة "الردة وخلية نائمة جندها النظام النصيري"، أمام تجمهر العشرات من المواطنين والأطفال، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
7. إعدام الجواسيس حرقًا وغرقا وسحق الرقاب بالديناميت:
يظل الحادث الأبشع، ما أظهره التنظيم في فيديو بثه المكتب الإعلامي لولاية نينوي التابع لـ"داعش"، تحت عنوان: "وإن عدتم عدنا"، في وقت سابق اليوم، حيث يظهر الفيديو، إعدام التنظيم مجموعة وصفوهم بـ"الجواسيس"، يعملون مع الحكومة العراقية لرصد مواقع "داعش" وقياداته في الموصل.
وأعدم التنظيم مجموعة من الجواسيس، بعدما ألبسهم، لبس الإعدام "الأحمر"، وعصب أعينهم، وأدخلهم في سيارة، ثم أطلق أحد عناصر التنظيم النار عليهم، بينما جاء ذلك فيما أدخل التنظيم الإرهابي مجموعة أخرى، في صندوق وأغلق الصندوق بالأقفال، وأنزلهم في الماء، لفترة، فخرجوا قتلى.
فيما أعدم التنظيم، مجموعة أخرى، بعدما وضع ألغام حول أعناقهم، ما أدى لتفتيت أجسادهم.