adsense

2015/06/25 - 2:39 م

القلم الحر

في الوقت الذي تتجول فيه افتراضيًا عبر الإنترنت، تأكد أن هناك من يراقبك؛ اللصوص الإلكترونيون مثلهم مثل اللصوص الحقيقيين، ما إن تغفل للحظة عن قواعد التصفح الإلكتروني الصحيحة، حتى تجد جهازك أو بريدك الإلكتروني أو حسابك في الـ"فيس بوك" قد تعرض للقرصنة من قبل قراصنة الإنترنت، ولكن هناك بعض قراصنة الإنترنت الذين لا يلتفتون إلى الأشياء البسيطة التي تبدو لهم مثل فتات خبز، إنهم مشغولون بأشياء أكبر. نقدم لكم أشهر 10 منهم:
10- إيريك كورلي
عُرِف هذا الشخص باسم مستعار هو «Emmanuel Goldstein»، وكان معروفًا كهاكر في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وكان له الفضل في اكتشاف طريقة من أجل فك الشفرات الموجودة على أقراص الـDVD الخاصة بالأفلام، مما تسبب في انتشار النسخ المقلدة حول العالم، وقد تمت مقاضاته لذلك السبب.
9- روبرت موريس
في عام 1998، اخترع هذا الشخص أول دودة خاصة بالكومبيوتر وأطلق عليها اسم «Morris worm»، وكان هدفه إحصاء عدد أجهزة الكومبيوتر المتصلة بالإنترنت، ولكن هذه الدودة خرجت عن السيطرة وتسببت في العديد من الأضرار، ووصلت الخسائر الناتجة عنها إلى ما يزيد على 10 ملايين دولار أميركي. وقد عُرِفت هذه الدودة فيما بعد بالدودة العظيمة؛ نظرًا لأثرها المدمر على شبكة الإنترنت في ذلك الوقت.
8- ناشون إيفن شيم
«ناشون إيفن شيم» هو أول من تم القبض عليه في أستراليا بجريمة تتعلق بأجهزة الكومبيوتر، وكان عضوًا في فريق من قراصنة الإنترنت الذين كان هدفهم التسلل إلى جميع مواقع وزارات الدفاع للاطلاع على المعلومات السرية عن الأسلحة النووية، وهو ما نجح فيه فعلًا، ولكن الشرطة الأسترالية اكتشفت هويته الحقيقية وتم القبض عليه وحكم عليه بالسجن لمدة عام.
7- مارك أبن، أصغر هاكر أمريكي
يعتبر «مارك أبن» أصغر قراصنة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، فعندما كان عمره 9 أعوام تمكن من التسلسل إلى الكومبيوترات التي تدخل على الإنترنت عن طريق الهاتف الثابت، وتعلم من خلال ذلك العديد من لغات البرمجة. وقد تم القبض عليه في عام 1991 ليمضي عقوبة الخدمة الاجتماعية لمدة 35 شهرًا.
6- فريد كوهين، مخترع أول فيروس في التاريخ
في عام 1983 وخلال دراسته في جامعة كاليفورنيا الجنوبية للهندسة، قام «فريد كوهين» باختراع أول فيروس للكمبيوتر، وتمكن هذا الفيروس من التحكم الكامل بأي جهاز يقوم باختراقه، ولكن «فريد كوهين» لم يكن مجرمًا ولم يتم توجيه أية تهم إليه، أما اليوم فيقوم بإدارة شركة تعمل في مجال حماية المعلومات.
5- فلاديمير ليفن
اشتهر «فلاديمير ليفن» في تسعينيات القرن الماضي باختراقه مواقع عدة شركات كبيرة على شبكة الإنترنت، وفي عام 1994، تمكن من اختراق حسابات «سيتي بنك» وقام بتحويل أموال تقدر بـ10.7 مليون دولار لحسابات أخرى في إسرائيل وألمانيا والولايات المتحدة وفنلندا وهولندا. وقد ألقي القبض عليه في عام 1995 ومثل أمام القضاء الأميركي في عام 1997 وسُجِن لمدة 3 سنوات. أما اليوم فهو يملك ويدير شركة خاصة في ليتوانيا.
4- جون سيتشفير
«جون سيتشفير» هو أحدث قراصنة الإنترنت الذين تم القبض عليهم؛ وذلك بعد أن قام بالعديد من الجرائم الخاصة بالكومبيوتر كالتنصت على شبكات الاتصالات بين أجهزة البنوك وزبائنها، ثم قام بعد ذلك بالتعرف على أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم ومعلومات خاصة بهم. وفي عام 2009 تم إلقاء القبض عليه وإيداعه بالسجن لمدة 4 سنوات.
3- أدريان لامو
تميز «أدريان لامو» بإجراء عملياته من أماكن مختلفة كالمقاهي والفنادق والمكتبات والجامعات، ومن أشهر الشركات التي اخترقها شركة «مايكروسوفت» وشركة «ياهو» ومجلة «نيويورك تايمز». وعندما علم بتعقب المباحث الفيدرالية له قام بالاختباء لفترة ثم ما لبث إلا أن سلّم نفسه للسلطات في عام 2003. وقد حُكِم عليه بدفع غرامة مالية تُقدّر بـ65 ألف دولار.
2- كيفين بولسن
اشتهر «كيفين بولسن» باسم Dark Dante، وقام بالسيطرة التامة على جميع خطوط الهاتف لإحدى إذاعات ولاية لوس أنجلوس خلال تنظيمها مسابقة تعتمد على فوز المتصل الـ102 بسيارة بورشه. وقد ألقت المباحث الفديرالية القبض عليه في عام 1994 وسُجِن لمدة 4 أشهر ودفع غرامة تقدر بـ56 ألف دولار.
1- كيفن ميتنيك
في عام 1979 وعندما كان عمره 16 عامًا، استطاع «كيفن ميتنيك» اختراق أول شبكة كمبيوتر. وبعد سنين طويلة من الاحتيال وسرقة المعلومات الشخصية للعامة، تم إلقاء القبض عليه في عام 1995 وتوجيه لائحة طويلة من الاتهامات تتعلق باختراق حواسيب لشركات كبيرة والاستيلاء على معلومات شخصية لعملائها. وفي عام 2002، قام بتأليف كتاب تحت عنوان “The Art of Deception” لخّص فيه تجربته.

- See more at: http://rassd.com/147427.htm#sthash.Rr7Lqxfc.dpuf