adsense

2024/03/04 - 5:38 م

أرجأت إبتدائية فاس، زوال اليوم الإثنين، النظر في أولى جلسة محاكمة الممرضين المتابعين بتهمة الإهمال الطبي بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، إلى غاية 25 مارس المقبل، بناء على طلب دفاع المتهمين للاستماع لتصريحات أولياء الأطفال المتوفين والأساتذة الأطباء.

وقد مثل المتهمين المتابعين التسعة في حالة سراح أمام هيئة الحكم، فيما تم اعتماد مقاضاة الثلاثة الآخرين والمعتقلين احتياطيا بتقنية الاتصال عن بعد.

هذا، وغصت قاعة المحاكمة عن آخرها بأقارب وأصدقاء المتهمين، إضافة إلى المكاتب النقابية الصحية (UMT. CDT. SII. FDT. UGTM.)، التي حضرت أولى جلسات هذه المحاكمة تعبيرا منها عن تضامنها ومؤازرتها مع المتابعين.

ويشار إلى أن هؤلاء المتهمين يتابعون، كل حسب المنسوب إليه، من أجل "التقصير بالقيام بالواجب المهني والإهمال الطبي، التسبب في القتل غير العمدي عن غير قصد، الإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر".

وكان الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية بفاس، يوم الجمعة 16 فبراير2024 قد قرر، إحالة 3 ممرضين على سجن بوركايز، فيما قرر حفظ ملف 3 أساتذة أطباء وطبيبين إفريقيين، فيما تمت متابعة 9 آخرين في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر ب3 ممرضين وحارسين عامين وممرضة رئيسة وثلاثة أطباء متدربين.