adsense

2024/02/04 - 11:21 ص

تحت شعار "النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية"، انطلقت أشغال المؤتمر الـ 12 لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، منذ يوم الجمعة 2 فبراير الجاري،إلى غاية 4 منه بالمركب الدولي مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة.

وقد شهد اليوم الأول من المؤتمر، إعادة انتخاب النعم ميارة كاتبا وطنيا للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لولاية ثانية بالإجماع.

وبهذه المناسبة، عبر السيد ميارة، في كلمة له، عن اعتزازه لتجديد الثقة فيه، معتبرا إياها تكليفا وليس تشريفا، مضيفا أنه سيواصل العمل إلى جانب المناضلات والمناضلين في الاتحاد من أجل الطبقة الشغيلة، مضيفا أن العمل الميداني اليومي سيتواصل إلى جانب العمال والعاملات والأجراء والأجيرات والموظفين والموظفات في مختلف القطاعات، وكذا مختلف المؤسسات التي تعرف تمثيلية UGTM فيها؛ رغم كل محاولات إستهداف النقابات في بلادنا، وذلك من أجل الطبقة الشغيلة.

وسيناقش ما يقارب 3000 مؤتمر من مناضلي مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من كل جهات ربوع المملكة، على مدى ثلاثة أيام، في الأوراق المعروضة على أنظار المؤتمر، والتي سيتم إغناؤها عبر النقاش المثمر والاقتراحات البناءة المقدمة في هذا الصدد.