adsense

2024/02/28 - 11:48 ص

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن تضامنه مع الاحتجاجات السلمية لساكنة مدينة فكيك، ودعمه لمطالبها المشروعة، المتمثلة في رفضها لاتفاقية تفويت قطاع الماء الصالح للشرب لفائدة شركة جهوية متعددة الخدمات في توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتبُ السياسي لـ PPS، عقب اجتماعه الدوري، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، والذي تداول من خلاله عددٍ من القضايا ضمن جدول أعماله، من بينها موضوع الاحتجاجات السلمية لساكنة مدينة فكيك تعبيرا عن رفضها لاتفاقية تفويت قطاع الماء الصالح للشرب لفائدة شركة جهوية متعددة الخدمات في توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل.

وفي هذا الصدد، أعرب حزب الكتاب عن تضامنه مع ساكنة فكيك، وعن دعمه لمطالبها المشروعة، والتي تتلخص في التعبير عن التخوف المنطقي من ارتفاع كلفة خدمة توزيع الماء الصالح للشرب، وأيضا من مصير الفرشة المائية بالمنطقة.

وعلى هذا الأساس، دعا الحزب إلى استحضار حساسية إقليم فكيك، باعتباره منطقة حدودية، كما دعا الحكومة إلى إيجاد الحلول المناسِبة لمطالب ساكنة الإقليم، من خلال الإنصات والحوار البناء، دون السقوط في ردود فعلٍ سلبية أو مقاربات أمنية مستفِزة.

وفي السياق، أكد الحزب على أن قانون الشركات الجهوية متعددة الخدمات يطرح إشكالات، تمس فعلاً بمرفق عمومي حيوي، يعتنى بخدمات الماء الصالح للشرب والكهرباء وتطهير السائل، وهو ما نبه الحزب إليه، وإلى ما يمكن أن يثيره من ردود فعل رافضة، وذلك أثناء مرحلة عرض هذا القانون ومناقشته.