adsense

2024/02/24 - 9:35 م

قام والي جهة فاس مكناس، السيد سعيد ازنيبر بوضع شكايتين لدى النيابة العامة المختصة بجرائم الأموال العمومية بمكمة الاستئناف بفاس، في مواجهة رئيس مقاطعة جنان الورد، وكذا رئيس مقاطعة زواغة.

وحسب مصادر موقع "الميادين نيوز"، فقد طالب الوالي في شكايته إجراء أبحاث في "شبهات فساد مالي وإداري" مرتبط برخص للتعمير وصفقات عمومية، يشتبه تورط رئيس مقاطعة جنان الورد التابعة للجماعة الأم بفاس، وكذا عدد من نوابه أصحاب التفويض المعني بكل رخصة، علاوة عن موظفي المصالح المرتبطة بالطرق والبيئة والانارة العمومية والتعمير والبناء.

وفي شكايته المعززة بعدد من الوثائق و تقارير السلطات المحلية، في مواجهة رئيس مقاطعة جنان الورد رضا عسال، المنتمي لحزب الأحرار، ومن معه ممن يشتبه في ارتباطهم "بالأخطاء الجسيمة"، طلب الوالي  ازنيبر إجراء بحث قضائي و محاسبة المخالفين، علاوة عن أجوبة مسؤولي هذه المقاطعة عن الاستفسارات التي وجهت إليهم طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون المنظم للجماعات 113.14، والتي همت الملفات الحارقة والخارقة للقانون.

ومن المنتظر أن تباشر عناصر الفرقة الجوية للشرطة القضائية تحرياتها المختصة وتلقي التعليمات المناسبة من النيابة العامة على ضوء نتائج الأبحاث التي ستنطلق بهذا الخصوص.