adsense

2024/01/02 - 12:21 م

بعد شن إضراب يومي 28و29 دجنير2023 والوقفة الاحتجاجية أمام الإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، سطر التنسيق النقابي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء(UMT- CGT-CDT- UGTM- FDT-ODT -SPS-UNTM) برنامجا نضاليا سيفتتح به السنة الجديدة.

وحسب بلاغ التنسيق الثماني، والذي توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه، فقد قررت مكاتب ذات التنسيق، عقب لقاء انعقد بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط، خوض إضراب وطني أيام 03-04-05 يناير الجاري، مع وقفات احتجاجية جهوية يوم 04 يناير أمام المديريات الجهوية والإقليمية، يليها بعد أسبوعين اضرابا وطنيا أيام 16-17-18 يناير.

كما دعا البلاغ مناضلات ومناضلي النقابات الثمانية، إلى شن إضراب أخر وطني أيام 24 ،25، 26 من نفس الشهر، مع وقفة احتجاجية وطنية أمام الادارة العامة للمكتب بالرباط يوم الخميس 25 يناير 2024.

ووفق ذات المصدر، فإن هذا التصعيد يأتي "احتجاجا على استمرار إغلاق أبواب الحوار من طرف الإدارة العامة مع التنسيق النقابي، للتفاوض حول الملف المطلبي الاستعجالي وحول مجموعة من المطالب العالقة ذات الصلة بمصير المكتب ومستقبل الشغيلة.

ودعا التنسيق النقابي دعوته للأحزاب السياسية والمجتمع المدني وعموم المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على عمومية الماء والكهرباء باعتبارهما من المرافق الحيوية والاستراتيجية.