adsense

2024/01/19 - 11:35 ص


يقوم وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، بزيارة رسمية للمملكة المغربية، اليوم الجمعة، تدوم ليوم واحد فقط، سيلتقي خلالها بنظيره المغربي عبد الوافي لفتيت.

وسيقود وزير الداخلية الإسباني، في زيارته هذه، وفدا يتكون من المديرة العامة للعلاقات الدولية والهجرة، إيلينا غارزون، والمفوض العام للهجرة والحدود للشرطة الوطنية، جوليان أفيلا، إضافة إلى قائد الحدود والشرطة البحرية التابعة للحرس المدني الإسباني، خوان لويس بيريز.

وكانت سفارة مدريد بالرباط،  قد كشفت في تصريحات صحفية، أمس الخميس، أن "زيارة مارلاسكا ستكون اليوم الجمعة 19 يناير، وسيتباحث خلالها مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت حول قضايا ثنائية بين البلدين".

ووفقا لما جاءت به نفس المصادر، فإن اللقاء المرتقب بين الوزير الإسباني والمغربي، سيتم فيه التركيز على كل ما يتعلق بالتعاون الأمني الثنائي في العديد من المجالات، بما فيها محاربة الإرهاب والهجرة السرية، وكذا تهريب االمخدرات والجريمة العابرة للحدود.

وتتزامن هذه الزيارة مع جهود القوات البحرية الملكية، للحد من ظاهرة الهجرة السرية، انطلاقا من الأراضي المغربية نحو جزر الكناري، وثغري سبتة ومليلية المحتلين.