adsense

2024/01/21 - 8:09 م

لم يتمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على أدائه الجيد، خلال الدقائق الأولى لمباراته اليوم، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وبذلك فقد نقط تقدمه المبكر  وتعادل 1-1 بعد عدة حملات قادها لاعبو الفريق الخصم، وبذلك لم يحسم مروره المبكر من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

حيث رفع الأسود رصيدهم من النقاط إلى أربع، في حين منتخب الكونغو الديموقراطية له نقطتين من تعادلين.

بعد رأسية محكمة من طرف النصيري كادت أن تمنح الهدف الأول للمغرب، لولا براعة الحارس الذي حولها لركنية من خلالها سجل  الهدف الأول أشرف حكيمي الذي استقبل تمريرة من سفيان بوفال، سددها مباشرة داخل الشباك في حدود الدقيقة السادسة.

وبدا تأثير الطقس وارتفاع درجة الحرارة، على أداء أغلب لاعبي المنتخب الوطني، حيث لم يحاولوا القيام بحملات متتالية على مرمى الكونغو الديموقراطية، الذي أمسك لاعبوه بزمام المبادرة، فأصبحوا يشكلون خطورة على مرمى الحارس بونو، وأسفر هذا الضغط عن ركلة جزاء أهدرها سيدريك باكامبو في الدقيقة 43.

واستمر الكونغوليون خلال الشوط الثاني في ضغطهم على مناطق المنتخب المغربي، حتى أدرك التعادل في الدقيقة 75 بواسطة اللاعب سيلاس أومنجيتوكا بعد هجمة منظمة من الجهة اليسرى.

وعليه تأجل حسم المنتخب المغربي لتأهله إلى الدور المقبل، إلى غاية المقابلة الثالثة التي ستجمعه الأربعاء المقبل بمنتخب زامبيا.