adsense

2024/01/23 - 12:52 م

من المنتظر أن تصدر لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) العقوبة في حق المنتخبين المغربي والكونغولي، على خلفية  الأحداث التي أعقبت المواجهة بين الطرفين، الأحد الماضي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا المنظمة بالكوت ديفوار.

وحسب تصريح نصر الدين عزام المستشار القانوني في الشؤون الرياضية، خص به موقع "سيت أنفو"، فإن لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فتحت حاليا تحقيقا في الموضوع، وسيتم البحث عن الأطراف التي ارتكبت الأخطاء سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني وبعدها سيتم الرجوع إلى قائمة العقوبات المقررة وفقا بما يتلاءم ويناسب درجة جسامة الفعل المرتكب، مضيفا أن ذات اللجنة ستتخذ القرارات حسب ما يرد في التقارير، ويمكن أن تصدر عقوبة بالإيقاف وغرامة مالية في حال كانت المخالفة جسيمة، أو الاكتفاء بالغرامة فقط في حال لم تكن هناك مخالفة جسيمة..

وتابع:"وفقا للمادة 123 من لائحة الانضباط للاتحاد الافريقي لكرة القدم اللاعب الذي يتعمد الاعتداء على شخص ما، ولكن دون إيذائه جسديا أو الإضرار بصحته، سيتم إيقافه لمباراتين (2) على الأقل، أما المسؤول سيتم إيقافه لمدة أربع (4) مباريات على الأقل".

وأنهى المستشار القانوني في الشؤون الرياضية حديثه بالقول:"في جميع الأحوال، ستفرض الهيئة أيضا غرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف دولار أمريكي (5000 دولار)".