adsense

2023/11/28 - 1:21 م

تم توقبف شخص في المغرب في إطار التحقيق في تهديدات بوجود قنابل في العديد من المدارس البلجيكية، حسبما صرح مصدر قضائي لوكالة بلجيكا، اليوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري. ولم تتمكن حوالي ثلاثين مدرسة تقع في بروكسل ووالون برابانت يوم أمس الإثنين من فتح أبوابها بعد تهديدات بوجود قنابل.

وتضاعفت الإنذارات الكاذبة بوجود قنبلة في المدارس البلجيكية في الأسابيع الأخيرة، حيث بلغت ذروتها في تهديدات ضد حوالي ثلاثين مؤسسة في بروكسل ووالون برابانت مساء الأحد، مما أجبرها على إبقاء أبوابها مغلقة.

وأفادت تقارير إعلامية بلجيكية، بأن تنسيق قضائي بين المغرب وبلجيكا، أطاح بالشخص المفترض الذي أطلق التهديدات بوجود قنابل في مدارس بلجيكا، حيث قد تم توقيفه في المغرب اليوم الثلاثاء، الأمر الذي يخفف من حالة القلق التي كانت قد تسببت في إغلاق عدة مدارس.

و كانت حوالي ثلاثين مدرسة قد أغلقت يوم أمس الإثنين في بلجيكا الناطقة بالفرنسية كتدبير احترازي، بعد تلقي تهديدات بوجود قنابل، مما استدعى تفتيش المباني من قبل الشرطة، وتأثر حوالي 10 آلاف طالب بهذه الإغلاقات في بروكسل ومقاطعة والون برابانت جنوب العاصمة، وفقا لتقدير شبكة Wallonie-Bruxelles Enseignement للمدارس العامة.