adsense

2023/06/28 - 1:53 ص

دك المنتخب المغربي شباك غانا بنتيجة (5-1)، يومه الثلاثاء 27 يونيو الجاري، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أفريقيا تحت 23 عاما، المقامة حاليا في المغرب.

وكان مدرب الأشبال الشرعي موفقا حين راهن على بعض التغييرات، أبرزها البدء بلاعب الوسط إسماعيل الصيباري والمهاجم ينيس البكراوي بدلا من بينجمان بوشواري وإبراهيم صلاح، حيث لم يمهل عناصر المنتخب المغربي شباك المنتخب الغاني، حتى سجلوا هدفين في أول ربع ساعة من اللقاء، عن طريق أمير ريتشاردسون في الدقيقة 7، كما تمكن إسماعيل الصيباري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 13.

واستمر الأداء الجيد من طرف عناصر المنتخب الوطني الأولمبي وأنهى ىشوط الأول بثلاثة أهداف، فيما تمكن منتخب غانا في الدقيقة 42، من تسجيل هدفه الوحيد بواسطة سليم أدامز.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط منتخب غانا محاولة منه تدارك الفارق، غير أن هدفي الزلزولي في الدقيقة 48، وكذا البكراوي في الدقيقة 54، بددا أمله في النيل من عزيمة الأشبال.

هذا الانتصار الكبير ضمن للمنتخب المغربي التأهل لنصف نهائي البطولة الإفريقية، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بالتساوي مع المنتخب الغيني الذي يملك نفس الرصيد.وسيكون لزاما عليه تحقيق نتيجة إيجابية في لقائه الأخير أمام منتخب غانا، بينما سيواجه الأسود منتخب الكونغو المتذيل دون أي نقطة.

وكالعادة الجمهور المغربي، كان في الموعد وكان خير سند للأشبال في مقابلتهم التي حسموا من خلالها التأهل إلى نصف النهائي.