adsense

2023/06/25 - 11:09 ص

افتتح المنتخب المغربي، مساء يوم أمس السبت 24 يونيو بملعب مولاي عبد الله بالرباط، مشواره في الجولة الأولى لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، بانتزاع انتصار بشق الأنفس، أمام منتخب غينيا الذي ظهر متماسكا وقويا خصوصا في الجولة الأولى وأنهاها منتصرا بهدف.

غير أن المنتخب المغرب تدارك الكثير من النقائص التي شابت أداءه في الجولة الأولى حيث ظهر بأداء شاحب، ومستوى لا يليق بسمعة العناصر التي يتوفر عليها.

واستطاع أن يسجل هدفين ويحول تأخره إلى انتصار مستحق، بالنظر إلى الأداء الهجومي والقتالية التي أظهرتها العناصر الوطنية، وقد كان الحكم مضطرا إلى اللجوء لتقنية "الفار" من أجل الإعلان عن ضربة جزاء، وكذا من أجل إلغاء هدف التعادل الذي سجله منتخب غينيا في آخر أنفاس اللقاء.

ويشار إلى أن كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما تقام في المغرب في الفترة الممتدة من 23 يونيو إلى غاية 8 يوليو المقبل،وتتنافس الفرق المنافسة على لقب الدورة وكذا المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024،بينما الفريق المحتل للمركز الرابع سينافس نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم المغرب وغانا وغينيا والكونغو، وتضم المجموعة الثانية مصر ومالى والجابون والنيجر.