adsense

2023/06/21 - 11:42 ص

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان رسمي، أمس الثلاثاء 20يونيو، عن إقالة وزير الا تصال محمد بوسليماني وتكليف الأمينة العامة لوزارة الاتصال لتسيير شوؤن الوزارة بالنيابة، ولم يتم الكشف عن سبب إقالة وزير الاتصال محمد بوسليماني.

ورجحت عدة مصادر مطلعة، أن يكون سبب الإقالة هو نشر خبر طرد السفير الإماراتي من الجزائر، الذي كذبته السلطات الجزائرية ساعات قليلة بعد نشره.

وكانت عدة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من بينها موقع صحيفة "النهار" الجزائرية، قد نشرت خبر طرد السفير الإماراتي، بعد توقيف 4 جواسيس إماراتيين يعملون لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، إلا أنها حذفت كلها الخبر، بعد تكذيبه من قبل وزارة الخارجية الجزائرية، حيث أصدر ت بيانا في هذا الشأن "تنفي فيه نفيا قاطعا ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، من أخبار مغلوطة وكاذبة حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري".

وأعرب ذات البيان، عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مع الحرص المشترك على الارتقاء بها إلى أعلى المراتب، تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".