adsense

2023/06/25 - 3:11 ص

تحت شعار:"الرأس المال البشري رافعة أساسية للعدالة الاجتماعية"، عقد المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان صباح يومه السبت 24 يونيو الجاري، بالمركب الثقافي عبد الحق القادري بمدينة الجديدة مؤتمره الثالث.

المؤتمر الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم، والترحم على أرواح مناضلي المرصد، حضره أعضاء المجلس الوطني للمرصد الذين قدموا من جميع جهات المملكة، بعد ذلك تناول مسير جلسة المؤتمر نائب الرئيس الأستاذ زهير العليوي الكلمة، حيث نوه بمجهودات المكتب التنفيذي للمرصد وعلى رأسه الأستاذ نور الدين داكر، كما ثمن كذلك مجهودات فروع المرصد وطنيا ودوليا، ثم تقدم بخالص الشكر والتقدير لأعضاء المجلس الوطني على ما تحملوه من عناء ومشقة السفر لحضور المؤتمر الثالث، متمنيا النجاح والتوفيق خلال أشغاله.

من جهته ألقى رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان كلمة مقتضبة رحب من خلالها بأعضاء المجلس الوطني، متمنيا ان يمر المؤتمر في ظروف جيدة، وأن يتم فيه تجديد العهد على مواصلة الطريق التي سار عليها المرصد منذ إحداثه، القائمة على بذل كل الجهود من أجل الاضطلاع بدوره في المجال الحقوقي.

بعدها تمت قراءة التقريرين الأدبي والمالي اللذين تلاهما السيد سعيد أوباها، مدير المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، قراءة جد مفصلة، ليتم مناقشتهما مناقشة جد مستفيضة ما جعل المؤتمرون يصادقون عليهما  بالإجماع .

وانسجاما مع بنود القانون الأساسي للمرصد، ووفاء لتقاليده الديموقراطية، قدم الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي استقالتهم الجماعية للمجلس الوطني، تاركين المجال لهذا الأخير لانتخاب الرئيس الجديد، وبعد نقاشات ومشاورات، تم بالإجماع تجديد الثقة في الرئيس المنتهية ولايته الأستاذ نور الدين داكر، على أساس تكليفه باختيار مساعديه في المكتب التنفيذي.

الرئيس نور الدين داكر في كلمة له بعد انتخابه لولاية ثالثة، أكد  أنه سيعمل على أن يكون في مستوى هذه الثقة، مجددا التزامه بالعمل على مواصلة مسار دينامية المرصد وبالحرص على العمل جنبا إلى جنب مع كل مكوناته.

يشار إلى أن المجلس الوطني للمرصد صادق بالإجماع على تولي الأستاذ بدربنجمل منصب رئيس المجلس الوطني، خلفا للفقيد محمد جراف رحمة الله عليه، كما صادق على إحداث مكاتب إقليمية.