adsense

2019/11/15 - 11:50 ص

نشرت صحيفة "ذي صن" البريطانية مقالا عن مدينة طنجة، تحت عنوان: "الحلم الطنجاوي.."، حيث اعتبرت عروس الشمال وجهة سياحية تنافس مراكش، لم يكتشفها بعد الكثير من السياح في العالم.
وحسب الصحيفة الدائعة الصيت، فإنه تبث في المغرب أشياء كثيرة تتجاوز مدينة مراكش، وغياب الخطوط الجوية المباشرة بين المدن البريطانية ومدينة طنجة لا يجب أن يكون مبررا، لعدم زيارة هذه المدينة الساحلية المدهشة.
وأعتبرت الصحافية صاحبة المقال،أن طنجة مدينة غير عادية تستحق الاكتشاف، قائلة أثناء جولتها:"عمال الفنادق متحمسون ويتحدثون إنجليزية أنيقة. ساعدونا على التجول في المدينة. لقد أُصبنا بالدهشة مما سمعناه عن تاريخ المدينة الذي يتجاوز عمرها 3500 سنة وفيها أكبر ميناء بحري في البحر الأبيض المتوسط، وهي البوابة الأفريقية إلى أوروبا".
كما تحدثت عن زيارة صموئيل بيبس المؤلف والسياسي البريطاني لطنجة في 1662 وعن يومياته في هذه المدينة، مشيرة إلى أنها معجبة بالقصبة، وهي الجزء المحاط بسور ممتد على مساحات شاسعة تضم شوارع وأزقة صغيرة، مضيفة على أن القصبة استخدمت لتصوير أفلام هوليودية بما في ذلك سلسلة أفلام جيمس بوند وسلسلة أفلام الحركة بورن.