adsense

2019/11/20 - 1:25 م


نشر هشام المهاجري البرلماني عن الأصالة و المعاصرة، على حائطه الفيسبوكي، تدوينة اتهم فيها رئيس الحكومة سعد العثماني بالكذب على 10 مليون مغربي، وذلك من خلال التصريحات التي أطلقها الأخير، يوم الأحد الماضي، بخصوص الأراضي السلالية، في مهرجان خطابي بجماعة السويلهة عمالة مراكش.
وكتب رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب:
"في مداخلتى الأخيرة ,قلت بشأن هذه الحكومة فاقد الشيء لا يعطيه .وبالفعل لم يخجلني السيد رئيس الحكومة وكان الجواب من جماعة السويهلة بمراكش .حيث تطرق لتمليك الأراضي السلالية وعمله البطولي في اخراج هذا الحلم للمغاربة بعد قرن من الانتظار".
وقال المهاجري: "الحقيقة هي ان السيد رئيس الحكومة للأسف ,غير داوى وما عارفش علاش كيوقع. لانه هو من وقع بالعطف الظهير 1.19.115بتنفيد القانون رقم 62.17 بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها بتاريخ 9غشت 2018 .وعندما نتحدث عن الوصاية يعنى ليس هناك تمليك .وبنفس التاريخ وقع بالعطف كذالك الظهير رقم 1.19.116بتنفيد القانون 63.17المتعلق بالتحديد الادارى لأراضى الجماعات السلالية".
وأضاف البرلماني: "للأسف مرة أخرى اختلط عليه امر القانونين، عندما وقع بالعطف كذالك الظهير الشريف رقم 1.19.117بتنفيد القانون رقم 64.17المغير والمتمم للظهير المتعلق بالأراضي الجماعية الواقعة في دوائرالري. وهو القانون المعنى بتمليك الأراضي الواقعة داخل دوائر السقوية طبقًا لتعليمات جلالة الملك نصره الله .ولكن السيد رئيس الحكومة يبحث عن إنجاز بعد حل الروبينى يطلق الماء وشعل الضو وجا يتكلم عن الإنجازات وهو يعورها بمرة".
وتساءل: "كيف تصدر قانون الوصاية والتحديد الإداري وتبشر 10مليون مغربي بالتمليك دخلت موسوعة جينيس؟ كذبتى على 10مليون مغربي في جملة واحدة اسي العثماني والدليل فيديو السيد رئيس الحكومة من جماعة السويهلة بتاريخ 17نونبر 2019".