adsense

2019/11/10 - 12:33 م

نظمت جمعية رياضة ومواطنة كعادتها كل سنة، حفلا وطنيا متميزا يوم السبت 09 نونبر 2019 ، وذلك تخليد للذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة .
وعرفت الجمعية هذه السنة نشاطا متميزا، لتعزيز القيم والمبادئ الوطنية الصامدة في قلوب كل المغاربة، لاستكمال وضم الصحراء المغربية للوحدته، في تحد ونضال من الشعب المغربي وملوكه، و التي جسدتها اللوحات التعبيرية والفنية من طرف الجمعية.
هذا، وتخلل الحفل كلمة السيد نجيب الأنصاري مدير دار الشباب، الذي دعى جميع الحاضرين تشجيع الانخراط في تنظيم وتأطير الأطفال والشباب في جميع المجالات، خاصة الفنية والجمعوية التي من شأنها تعزيز دورهم في المجتمع، وتكريس قيم المواطنة لديهم. 
وفي ذات السياق، عبرت السيدة لمياء غوربة رئيسة الجمعية، في كلمتها التي شجعت على تخليد هذه الذكرى الوطنية، المتأصلة في قلوب كل المغاربة، والتي تشكل منبع اعتزاز وافتخار لكل المغاربة.
من جهته، اعرب السيد عبد الرحيم بوراص بهذه المناسبة عن دعمه ومساندته من موقعه على دعم كل البرامج، التي تهدف إلى تعزيز موقع الشباب والأطفال، وكذا المبادرات ذات الوقع الإجتماعي والثقافي بالمنطقة، لمساعدة جمعيات المجتمع المدني للانخراط في التنمية والمبادرات الملكية، التي تدعو للاهتمام بالأطفال والطفولة المبكرة، كما جاء في الخطاب السامي، بمناسبة إعطاء انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
م.ادريسي