adsense

2019/11/14 - 9:38 م

تم الإفراج اليوم الخميس عن إثنين من معتقلي ما بات يعرف بمعتقلي الترامي على ملك الغير، الذين ينحدرون من دوار أولاد عايد عين قنصرة مولاي يعقوب، وقد أفرج عن مهدي المشهور، وزميله من نفس المنطقة عماد سجيع من سجن بوركايز، بكفالة مالية قدرها 1000 درهم لكل منهما.
فيما عارضت النيابة العامة والمحكمة تمتيع 4 ٱخرين بالسراح استجابة لملتمس دفاعهم، بمن فيهم الرجل المسن البالغ ستون سنة، وزميله البالغ 53 سنة، وعضو بجمعية المعطلين بفاس، ومعطل مياوم بالغ 29 سنة، بداعي عدم توفرهم على ضمانات الحضور وخطورة الأفعال المنسوبة إليهم.
وشهدت محاكمة المتهمين الإثنا عشر، تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية دعت إليها جمعية المعطلين بفاس والقرية، بالإضافة إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فاس ـ سايس، تضامنا مع عائلات المتابعين، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، ووقف متابعتها قضائيا، فيما مثل متهم عضو بالجمعية أمام المحكمة مضربا عن الطعام في يومه الثاني.
وتأتي محاكمة المتهمين قبل أسبوع من مثول 6 منهم في حالة سراح أمام المحكمة نفسها، لمحاكمتهم في ملف جنحي عادي بنفس التهم، وبناء على شكاية من الطرف نفسه الذي منع من طرف السكان من حرث الملعب، رغم تسخير غرباء عن المنطقة.