adsense

2019/05/17 - 6:28 م

خاضت ساكنة جماعة سيدي الذهبي وقفة احتجاجية إنذارية، أمام مقر قيادة المعاريف و اولاد امحمد، يومه الجمعة 17 ماي 2019 إبتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، شارك خلالها مجموعة من الشباب الغيور عن المنطقة.
و ترجع أطوار تنظيم هذه المحطة النضالية، إلى الغش و التدليس اللذان قام بهما المقاول الذي رسا عليه المزاد العلني في تبني مشروع إصلاح و ترميم الطريق الوطنية رقم 11، التي رمم جنباتها بتوفنة غير صالحة، و التي تحولت خلال الزخات المطرية الأولى إلى فيض وادي أم الربيع، و أصبحت تساعد على انزلاقات السيارات و الراجلين.
و قد ردد المحتجون عدة شعارات مطالبين بإعادة الإصلاح الفوري للجنبات، و عدم قبولهم التوفنة التي وضعها المقاول مؤخرا، و قام بتشتيتها و هي عبارة عن زفت مختلط باحجار مستعمل، و قد تحول خلال توقف الشاحنات و السيارات إلى مطحون الزفت و الاحجار .
و يشار إلى أن الوفقة الاحتجاجية هذه، عرفت مشاركة المناضل الحقوقي "حجاج نعيم "أمام مقر قيادة المعاريف و اولاد امحمد، و الذي ضرب مع المحتجين موعدا آخرا لخوض وقفة احتجاجية يوم الاربعاء 20 ماي 2019 إبتداءا من الساعة التاسعة صباحا.
و علمت جريدة القلم الحر، من مصدر عليم، أن السلطة المحلية ستستدعي المقاول و رئيس مصلحة التجهير، يوم الإثنين المقبل 20 ماي 2019، وهو ما دفع إلى تغيير موعد الوقفة الاحتجاجية الى نفس اليوم.