adsense

2015/12/30 - 9:22 ص


بعد الحملة الشعبية التي أطلقت على الموقع الإجتماعي فايسبوك صرح رئيس فريق حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين عزيز بنعزوز،إن البرلمانيين والوزراء غير معنيين بالمعاشات، لأنهم يتقاضون تعويضات عن مهام، تنتهي بنهاية ولايتهم، وليسوا موظفين لدى الدولة، حتى يتعين صرف معاشات لهم.
 وأوضح بنعزوز أن فريقه بصدد تدارس هذه القضية التي باتت تشغل الرأي العام، بعد تصريح الوزيرة شرفات أفيلال، والتي انتقل صداها إلى البرلمانيين أنفسهم، مؤكدا أن البرلمانيين ليس من حقهم الاستفادة من تقاعد تؤدي الدولة أقساطه، وأنه إذا كانوا يرغبون في الحصول على تقاعد تكميلي، فما عليهم إلا الانخراط في صناديق خاصة وأداء واجباتهم.
 وقال بنعزوز إن عمل البرلماني في الديمقراطيات التي تحترم نفسها هو عمل تطوعي، ويتقاضى تعويضات عن المهام التي يقوم بها في إطار التشريع ومراقبة العمل الحكومي والدبلوماسية البرلمانية، وغيرها من المهام التي تدخل في إطار مهامه منتخبا في البرلمان، والشيء نفسه بالنسبة إلى الوزراء.
 وأكد القيادي في الأصالة والمعاصرة أن الحديث عن حق في المعاش، يعتبر ريعا يجب التصدي إليه ومحاربته، والأولى أن يشرع البرلمانيون في محاربته من داخل البرلمان أولا. يذكر أن جدلاً واسعاً اندلع بعد تصريحات الوزيرة المكلفة بالماء “شرفات أفيلال” من كون ما يتقاضاه البرلمانيين بعد انتهاء ولايتهم هو مجرد “جوج فرانك” وهو الأمر الذي دفع بمجموعة من مغاربة الإنترنت توقيع عريضة يطالبون فيها بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء.