adsense

2023/02/20 - 9:48 م

تستعد مدينة مراكش  في الفترة ما بين 8 إلى 12 مارس، لاحتضان  النسخة الجديدة من Maroc Fashion Week، وسيخصص ريع هذا الحدث لفائدة  جمعية "أطلس كندر"، التي تُعنى بالأيتام.

هذا الحدث الضخم، المنظم من طرف Oriental Fashion Show برئاسة هند جودار، وبشراكة مع M Avenue، سيُشكل الوجهة الأهم لإضفاء صبغة جديدة على نمط الحياة بمراكش، وهو من إبداع وتطوير نبيل سليطين.

كما سيقام حفل عشاء داخل أسوار القصر الأسطوري "رويال منصور" يوم السبت 11 مارس، يسبقه عرض أزياء لكبار المصممين الذين قدموا من عدة دول.

هذا الحدث، الذي رأى النور لأول في 2017، والمندرج في إطار برنامج دولي لأسابيع الموضة، جعل من مدينة مراكش مقرا دائما، ليضرب من خلاله موعدا لعشاق الموضة مرتين كل سنة.

وفي أيام استثنائية، ستبُث المدينة الحمراء إشعاعها، لتصبح عاصمة للموضة العالمية، وتعيد إحياء تقاليدها التي تعبق بالإبداع، كما ستُقام عروض الأزياء ب M Avenue في العاشر من مارس القادم.

وسعيا منه لتحقيق الاستمرارية وتأكيد دوره في أن يكون رافعة نقل حقيقية، سينظم أسبوع الموضة المغربي مسابقة للمبدعين الشباب، ليتسنى للفائز تقديم عرض أزياء خاص به بباريس.

وتُقام هذه المسابقة بشراكة مع مدارس الموضة "كازا موضة"، ومدرسة "لازال"، و"إيسكوم".

ويتشرف أسبوع الموضة المغربي باستقبال مدرسة "أكاديمية موضة" الناصرية ومؤسسها الفلسطيني ساهر عقل، الذي سيكون أحد أعضاء اللجنة إلى جانب سعيد محروف وزينب جندي من المغرب، إضافة إلى مصمم الأزياء المصري هاني البحيري.

وفي هذه النسخة، يتشارك أسبوع الموضة المغربي مع الفندق المرموق  من فئة الخمس نجوم Riad la Brillante، الذي يتوسط المدينة حيث تنصهر الحرفية التقليدية بالخطوط الحديثة، في قالب منسجم وأنيق، ليتم عرض القفطان ومنتجات فن الحرف التقليدية. كما سيشكل هذا المعرض، الذي سينظم بشراكة مع جمعية " دار لمعلمة"، فرصة لتكريم خبرة الحرفيات المغربيات، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة.